Tuesday, November 17, 2015

كيف تحمى طفلك من الاصابه بعدوى نزلات البرد ( الأنفلونزا) How to protect your child from infection with the common cold (and flu

كيف تحمى طفلك من الاصابه بعدوى نزلات البرد ( الأنفلونزا)

How to protect your child from infection with the common cold (and flu

  • قد يعتقد الكثيريين ان فتامين سى يقى من نزلات البرد هل هناك ادله على ذلك
 فلم تجد الابحاث أدله على  أن فتامين سى يقى من نزلات البرد
  • فقد اثبتت الدراسه ان تناول فتامين سى باستمرار لن يقى الانسان من نزلات البرد ولكن له تأثير فى تقليل فتره الاصابه
هذه بعض المماراسات البسيطه التى تقى بها ابنك الاصابه بعدوى نزلات البرد:-

1.       التجمعات الكبيره المزدحمه عامل اساسى فى انتشار نزلات البردعن طريق الرذاذ  لذلك احرص على ابقاء اطفالك فى مكان بعيدا عن الازدحام.
2.       غسيل ايدى أطفالك بأستمرار فقد تجد أن السبب الاساسى فى انتشار الفيرس فى نشاطات الحياه اليوميه .... مثل اكره ومقابض الابواب , أكواب المياه , مقاعد الاتوبيسات العامه ,سماعات الهاتف العام , عن طريق التصافح بالايدى ...فبمجرد لمس اى من الاشاء باليد ثم وضع اليد على العين او الفم او الانف  تنتقل العدوى مباشرا .
3.       عندما تتبع نظام غذائي صحِّي مع طفلك وتجعله يتناول غذاء متوازن وتكثر من الخضروات والفاكهه الطازجه  فانك تساعد طفلك على تنشيط جهاز المناعه وتساعده على تقليل نسبه احتمال الاصابه بالبرد.
4.       شجع طفلك على ممارسه الرياضه فى الهواء الطلق مثل رياضه ركوب الدراجه , رياضه الجرى , ممارسه الرياضه تقوى جهاز المناعه لطفلك .
5.       شجع طفلك على تناول الكثير من المشروبات الدافئة في فصل الشتاء، كلُّ ذلك كفيل بالوقاية من الأنفلونزا.
6.       يجب ان تحرص على خصيص منشفة لكل فرد في الأسرة لتجنب الأصابة من شخص لآخر. وكذالك اكواب والاطباق و غيرها من المستلزمات الشخصيه .

  • من المحتمل أن يقي لقاحُ الأنفلونزا من الإصابة بالبرد وإنَّ أفضلَ طريقة للحماية من نزلات البرد والأنفلونزا هي اتِّباع نظام حياة صحِّي
  • حتى اليوم لا يوجد علاج فعَّال لفيروسات الأنفلونزا والزُّكام



No comments:

Post a Comment