Wednesday, November 11, 2015

افكار بسيطه تنـقـــذ بها حياه طفلك Simple Ideas save the life of their own child

افكار بسيطه تنـقـــذ بها حياه طفلك
Simple Ideas save the life of their own child

عزيزى الاب وعزيزتى الام اطفالنا عطيه من الله يجب ان نحميهم  ونحافظ عليهم ,فنحن المسؤلون عنهم مسؤليه كامله  واى تقصير سوف نحاسب عليه امام الله قبل القانون , فالطفل الصغير لا يعرف ولا يدرك ما اللذى يفعله , فحينما  يبدأ الأطفال رحلة البحث والاستكشاف يتفقدون كل زاوية في المنزل بدقة, ويكونون في عظمه  فضلوهم بين عمر السنة ونصف وثلاث سنوات، و يمكنهم تجريب كل ممنوع والنتيجة الإصابة بالصعق الكهرباء او جروح قطعيه او حرووق  اوالتسمم او الموت وهذه بعض الافكار اشاركها معكم حتى نتجنب اصابه اطفالنا ورؤيه  تالمهم وبكاءهم  وصرف مبالغ كبيره فى العلاج والعمليات الجراحيه   :-

1-      إحرص على توفير بيئه منظمه ونظيفه لطفلك , البيت النظيف يقلل من فرض انتشار وانتقال الامراض.

2-       تاكد من جمع كل المعدات الحاده والسكاكين وامواس الحلاقه بعيدا عن متناول يد الطفل. حيث ان الطفل قد يؤذى بها نفسه .

3-      تاكد من ان جميع برايز الكهرباء أعلى من مستوى ارتفاع الطفل  حيث ان بعض حوادث الصعق الكهربائى كانت نتيجه ان الطفل وضع مسمار داخل احدى برايز الكهرباء .

4-      تاكد من استخدام الاكواب البلاستيكيه فى ايدى الاطفال بدلا من الزجاج التى يؤدى انزلاقها من ايدى الاطفال الى تناثر الزجاج فى جميع انحاء الغرفه وينتج عنه جرووح .

5-      تأكد من توفير سله المهملات بغطاء محكم حتى لا تنتشر الحشرات المسببه لانتقال الامراض الى اطفالنا .تاكد من تفريغ سله المهملات يوميا لتجنب انتقال الامراض .

6- يجب تخزين سوائل التنظيف والمواد الكيماويه والادويه بعيدا من يد اطفالنا , فمجرد وقوع اى زجاجه ادويه فى يد الطفل تحدث له كارثه بعد تناوله كامل الدواء.

7-      تاكد من ان شباك الغرفه اعلى من مستوى الطفل حتى لا تحدى اى كارثه .

8-      اثناء التواجد بالمطبخ وتحمير اى شئ فى الزيت المغلى  تجنبى تواجد اطفالك معكى بالمطبخ , من المحتمل ان تحدث كارثه .

9-      احرص تمام الحرص على مراقبه طفلك اثناء تواجده بحمام السباحه او اثناء تواجدكم فى البحر , فقد تحدث كارثه غرق الطفل أثناء إنشغال الاب والام فى أى شئ أخر .

10-   تاكد من عدم ترك المكواه بالقرب من الطفل , تؤدى الى اصابات خطيره.

11-   أثناء تواجدك بالشارع لا تترك يد طفلك لاى سبب , لان الطفل يتحرك حركات فجائيه وغير متوقعه امام السيارات

12-   تاكد من غلق انوبه البتوجاز جيدا وبقوه , واحرص على عدم ترك اى مواد قابله للاشتعال او اى اعواد كبريت , قد تؤدى الى حريق كامل منزلك , ووفاه الاطفال .

13-   عدم ترك اى أجهزه كهربائيه متصله بالكهرباء بدون ملاحظه , فمن المحتمل ان يضع طفلك سلك شاحن الموبايل فى فمه .

14-   اتبع الحكمه التى تقول جرام وقايه خير من قنطار علاج .


وشكرا لكم ارجو مشاركه هذه الافكار مع الاخريين , ربما تكون سببا فى انقاذ حياه طفل قريب او بعيد عنك
ونرجوا افاده الاخريين بافكار اخرى حتى تعم الفائده للجميع.



  

No comments:

Post a Comment